اخبار الولاية

جمعية الهلال الأحمر السوداني فرع نهر النيل تحتفل باليوم العالمي لجمعيات الهلال والصليب الأحمر تحت شعار “إبقاء الإنسانية حية”

عطبرة، 8 مايو 2024:منصة إعلام نهرالنيل :الطيب يس

دشنت جمعية الهلال الأحمر السوداني فرع ولاية نهر النيل فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لجمعيات الهلال والصليب الأحمر، والذي يصادف الثامن من مايو من كل عام، تحت شعار “إبقاء الإنسانية حية”.

وشهدت الاحتفالية، التي أقيمت في مدينة عطبرة، زفة جابت شوارع المدينة مُعبرةً عن الاعتزاز بقيم العمل الإنساني النبيل.

ووقفت وزيرة الصحة بنهر النيل الدكتورة أمل أحمد مجذوب على الانشطة المصاحبة لفعاليات الاحتفال، والتي شملت: حملة إصحاح بيئي وإزالة التشوهات ، وعيادة مجانية، ومعرضاً شاملًا ضمّ: أجنحة للهلال الأحمر لتعريف الجمهور بأنشطته، وجناحاً لجمعية أصدقاء مرضى السكري، وجناحاً لقسم الفحص الطوعي والإرشاد النفسي، بالإضافة إلى جناح للدفاع المدني والإنقاذ النهري.

وأشادت وزيرة الصحة الولائية الدكتورة أمل أحمد مجذوب بشكل كبير على الدور المحوري الذي تلعبه جمعية الهلال الأحمر السوداني في دعم وتعزيز منظومة الرعاية الصحية بالولاية، خاصةً خلال الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد. وأشادت بـ الشراكة المثمرة بين الوزارة والجمعية، وتحديداً في مشروع العيادات الجوالة الذي يقدم خدمات طبية مُجانية للوافدين من الحرب في مراكز الإيواء. وأكدت الوزيرة على التزام الوزارة الراسخ بـ تقديم الدعم اللازم لجمعية الهلال الأحمر وللقطاع الصحي بشكل عام لضمان استمرارية تقديم خدمات صحية ذات جودة عالية لجميع مواطني الولاية.

من جانبه، أعرب الأستاذ أمام الدين محمد أحمد مدير جمعية الهلال الأحمر السوداني فرع ولاية نهر النيل، عن خالص تقديره وامتنانه لرعاية حكومة الولاية ووزارة الصحة لكل برامج ومشروعات الجمعية، مُؤكداً على دورها المحوري في دعم العمل الإنساني وتحقيق رسالة الجمعية النبيلة. وأشاد بجهود المتطوعين المخلصين في تقديم الخدمات للمحتاجين، مُبرزاً مساهماتهم في استقبال الوافدين وتقديم الرعاية الصحية من خلال العيادات الجوالة، وتوزيع المساعدات الغذائية، وتقديم خدمات الإسعاف، وإخلاء الجرحى.

وأعلن أمام عن تنظيم احتفالية خاصة اليوم لتكريم الرعيل الأول من متطوعي جمعية الهلال الأحمر السوداني خلال فعاليات الاحتفال، وإمعانًا في تقدير عطائهم السخي وإسهاماتهم الجليلة.

ويُواصل فرع الجمعية احتفالاته يوم السبت، حيث ينتقل إلى محلية المتمة، ليشهد تدشين مشروع الطاقة الشمسية في مستشفى المتمة. كما سيُقام حفل تخريج لعدد من متدربي الإسعافات الأولية والتمريض المنزلي في منطقة الصلوعاب بمحلية المتمة، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات المتنوعة التي تُقام في مختلف محليات الولاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى