اخبار الولاية

الهلال الأحمر بنهر النيل يُكمل استعداداته للاحتفال باليوم العالمي تحت شعار “ابقاء الإنسانية حية” وتكريم الرعيل الأول من متطوعيه

عطبرة:منصة إعلام نهرالنيل :الطيب يس _تنظم جمعية الهلال الأحمر السوداني فرع ولاية نهر النيل فعاليات مميزة احتفالًا باليوم العالمي لجمعيات الهلال والصليب الأحمر، تحت شعار “ابقاء الإنسانية حية”.

وتشهد الفعاليات برامج متنوعة تنموية وصحية واجتماعية، تجسد الدور الإنساني الكبير الذي تضطلع به الجمعية ومتطوعيها في خدمة المجتمع.

وأوضح الأستاذ أمام الدين محمد أحمد، مدير جمعية الهلال الأحمر السوداني فرع ولاية نهر النيل، خلال حديثه لمنصة إعلام نهرالنيل ، أن الاحتفال يأتي في ظل ظروف استثنائية تواجهها ولاية نهر النيل، حيث تستقبل أعداداً من الوافدين القادمين من مناطق الحرب.

وأكد الأستاذ أمام أن متطوعي الجمعية بادروا بفتح قلوبهم لاستقبال هؤلاء الوافدين بكل بشر وكرم وحفاوة، مُقدمين لهم الدعم النفسي والمعنوي، إلى جانب خدمات الإيواء والغذاء والرعاية الصحية الشاملة.

وحول فعاليات الاحتفال أوضح أمام الدين بأنها تنطلق غدًا الأربعاء في تمام الثامنة والنصف صباحا، بتدشين متطوعي الجمعية لحملة “اصحاح البيئة” في مدينة عطبرة، بالتعاون مع محلية عطبرة وإدارة الصحة.

وتتضمن باقي فعاليات الاحتفال برنامجًا غنيًا يشمل حملات لتنظيف البيئة وعيادات طبية مجانية وعروض سينمائية جوالة.

كما سيتم تنظيم زفة احتفالية كبرى تجوب شوارع المدينة، تليها احتفال خاص في صالة الأمل لتكريم الرعيل الأول من متطوعي الجمعية في الولاية.

ويُواصل فرع الجمعية احتفالاته يوم الجمعة، حيث ينتقل إلى محلية المتمة، ليشهد تدشين مشروع الطاقة الشمسية في مستشفى المتمة، وهو مشروع تنموي هام يُسهم في توفير الطاقة النظيفة للمستشفى.

كما سيُقام حفل تخريج لعدد من متدربي الإسعافات الأولية والتمريض المنزلي في منطقة الصلوعاب بمحلية المتمة، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات المتنوعة التي تُقام في مختلف محليات الولاية.

ووجه الأستاذ أمام الشكر والتقدير لمتطوعي جمعية الهلال الأحمر بالولاية والسودان على جهودهم الكبيرة في تقديم الخدمات الإنسانية للمجتمع، مؤكداً أنهم شعلة من النشاط لا تنطفئ، دعيا إلى تعزيز العمل التطوعي وتوسيع نطاقه ليشمل جميع فئات المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى