اخبار الولاية

الفريق محجوب : المقاومة الشعبية حاضنة الدولة السودانية وصاحبة القرار

عطبرة ، 15 مارس 2024:(منصة إعلام نهرالنيل) _أكد الفريق محجوب حسن سعد، القيادي البارز بالمقاومة الشعبية المسلحة بالسودان، أن المقاومة الشعبية أصبحت حاضنة الدولة السودانية، وأنها صاحبة القرار في بناء السودان الجديد.

◾ مشاركة شعبية واسعة:

جاء ذلك خلال مداخلة له على منصة تنسيقية المقاومة الشعبية، ناقش فيها دور المقاومة الشعبية في دعم القوات المسلحة، ومستقبل السودان بعد الانتصار على التمرد.

وأشار سعادة الفريق إلى أن المقاومة الشعبية حظيت بمشاركة شعبية واسعة من مختلف أنحاء السودان، وأنها وحدت الشعب السوداني نحو هدف واحد، وهو استقلال حقيقي يقود لتغيير حقيقي.

◾ أساس لمشروع وطني شامل:

وشدد الفريق محجوب على أن المقاومة الشعبية هي قاعدة البناء السليم لمشروع وطني عريض شامل، برضاء وطني عريض متسامح ومتوحد لا يستثني أحدًا.

◾ حماية الوطن واجب الجميع:

وأكد أن المقاومة الشعبية هي المال والعيال مبذول لحماية السودان، وأنها محطة فاصلة في تاريخ السودان المعاصر.

◾ تصحيح مسار التاريخ:

وأشار الفريق محجوب إلى أن المقاومة الشعبية تهدف إلى وقف عجلة التاريخ المعوج في السودان، الذي عانى من صراع قديم بين يمين ويسار، وصراع آليات حكمه نخب عسكرية أو نخب مدنية.

◾ فشل النخب التقليدية:

وأكد أن النخب التي حكمت السودان منذ الاستقلال فشلت في استيعاب تنوعه الثقافي والبشري، وزرعت فيه ظلامات تهميش عميقة.

◾ المقاومة الشعبية: أمل جديد:

ودعا الفريق محجوب إلى رعاية المقاومة الشعبية لتنطلق اتحاديا لبناء يعم كل السودان، بمنهج وخطط يتوافق عليها لتقود عمليات التغيير الحقيقي سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وأمنيًا.

◾ كيان يجمع كل السودانيين:

وقال الفريق محجوب حسن سعد إن المقاومة الشعبية هي كيان ووجدان كل شعب السودان، وأنها تتكون من مكونات شعبية بكل ولايات السودان، تحمل السلاح وتقاتل الآن رجالا ونساءا.

◾ لا مساومة إلا بالنصر:

وأكد سعد أن المقاومة الشعبية لا تساوم بل تقاوم فقط، وأن الانتصار هو غايتها.

◾ أداة التغيير الحقيقي:

وشدد على أن المقاومة الشعبية هي حاضنة الدولة السودانية الآن وبعد الانتصار الشامل، وأنها أداة التغيير الحقيقي لدولة السودان في أمنه وسياسة واقتصاده واجتماعه.

◾دعوة لرعاية المقاومة:

وأوضح سعد أن المقاومة الشعبية تتطلع لمن هم رأس السلطة الآن للرعاية للمقاومة الشعبية لتنطلق اتحاديا لبناء يعم كل السودان، بمنهج وخطط يتوافق عليها لتقود عمليات التغيير الحقيقي سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وأمنيًا.

◾التأكيد على دور المقاومة:

وختم الفريق محجوب حديثه بالتأكيد على دور المقاومة الشعبية المحوري في بناء السودان الجديد، ودعا الجميع للمشاركة في دعمها والوقوف معها حتى تحقيق أهدافها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى