اخبار الولاية

منظمة الأشعريين تدشن حملة “فرحة كسوة العيد” لأيتام نهر النيل

*الشريف:كفالة الأيتام سلاحٌ فعّالٌ لمواجهة مشروع تمزيق السودان*

عطبرة: 2024/03/30 (منصة إعلام نهرالنيل)

أكد ممثل والي نهر النيل الأستاذ مصطفى محمد عثمان الشريف، وزير الثقافة والإعلام والاتصالات، أن الولاية تتصدى اليوم لمشروع تمزيق السودان من خلال العمل على كفالة الأيتام، انطلاقاً من قيم الدين الإسلامي الحنيف.

وأوضح الوزير أن كفالة الأيتام تمثل عملًا عظيمًا يجلب البركة والنصر، مؤكداً أن هذا العمل سينعكس إيجابًا على دعم القوات المسلحة في كل مواقعها.

جاء ذلك خلال تدشين منظمة الأشعريين لكفالة الأيتام بولاية نهر النيل، اليوم، حملة “فرحة كسوة العيد” لأيتام الولاية والقادمين إليها، والتي تستهدف 20 ألف يتيم وذلك برعاية كريمة من والي الولاية الدكتور محمد البدوي عبد الماجد أبو قرون.

وحضر فعاليات التدشين ممثل والي نهر النيل الأستاذ مصطفى محمد عثمان الشريف، وزير الثقافة والإعلام والاتصالات ، والمدير التنفيذي لمحلية عطبرة الأستاذ عبدالرؤوف حسن المبارك، وممثلي اللجنة الامنية، وعدد من الفعاليات الرسمية والشعبية.

وثمن ممثل والي نهر النيل الأدوار التي ظلت منظمة الأشعريين تطلع بها في دعم وكفالة الأيتام بكل محليات الولاية على مدار سنوات.

وأشاد بدعم المنظمة المستمر للأيتام، في ظل التحديات التي تمر بها البلاد ، مثنياً على اهتمامها الخاص بكفالة أيتام شهداء الكرامة من القوات المسلحة والشرطة والأجهزة الأمنية.

ونقل ممثل الوالي تحيات السيد والي الولاية إلى منظمة الأشعريين، مؤكداً دعم حكومة الولاية ووقوفها إلى جانب المنظمة في أدوارها وواجباتها تجاه شريحة الأيتام.

وأشاد الوزير بكل الداعمين للمنظمة، وخص بالشكر والتقدير شركة أبوكليوة على أدوارها الداعمة لمشروعات المنظمة.

وحيا ممثل الوالي القوات المسلحة على تضحياتها المشهودة في معركة الكرامة، مؤكداً على دورها المهم في حماية الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره، وترحم على شهداء معركة الكرامة ودعا بالشفاء العاجل للجرحى، داعياً الله بالنصر المؤزر لقواتنا الباسلة في كل مواقعها.

من جانبه تقدم المدير التنفيذي لمحلية عطبرة بالشكر الجزيل لمنظمة الأشعريين على جهودها المثمرة في رعاية الأيتام، مؤكداً على أهمية تكاتف الجميع وابتغاء الأجر في هذا العمل النبيل.

وأكد المبارك على دعم محلية عطبرة الكامل للمنظمة عبر كل الوحدات الإدارية، مشدداً على أن البلد مستهدفة في قيمها وتكافلها وأن عطبرة، بكل وحداتها الإدارية والمستنفرين والمقاومة الشعبية، ستواصل دعمها للقوات المسلحة.

بدوره عبّر الأمين العام لمنظمة الأشعريين لكفالة الأيتام، الشيخ مصطفى العوض عن خالص شكره وتقديره لوالي الولاية وأعضاء حكومته ولجنة الأمن على دعمهم المُقدّر لجهود المنظمة مؤكداً أن هذا الدعم يمثل حافزاً كبيراً للمنظمة لمواصلة رسالتها النبيلة في كفالة الأيتام.

كما رحب العوض بالداعمين للمنظمة، وفي مقدمتهم شركة أبوكليوة وشركة اسمنت عطبرة وشركة الشمال، مثنياً على دورهم المهم في دعم مشاريع المنظمة وتحقيق أهدافها.

وشددّ الشيخ مصطفى العوض على أن الحرب تستهدف قيم الدين، مؤكداً أن العطف على الأيتام من أكبر أسباب النصر، لجيشنا وقواتنا المسلحة.

واستعرض الشيخ مصطفى قيم كفالة الأيتام وتأثيرها، مستشهداً بحديث رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم “أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة”، واصفاً كفالة اليتيم بأنه عمل عظيم يجلب الأجر والثواب من الله سبحانه وتعالى، داعيا جميع فاعلي الخير للمشاركة في دعم حملة “فرحة العيد للأيتام” لضمان تحقيق شعار الحملة “أغنوهم عن السؤال في هذا اليوم”.

ونشير إلى أنه في فاتحة فعاليات التدشين، استعرض الأستاذ محمد جعفر، رئيس اللجنة العليا للحملة، جهود منظمة الأشعريين ومشروعاتها، حاثًا الجميع على المساهمة في هذه الحملة دعماً ورعايةً لكلّ الأيتام.

وفي ختام الفعاليات، كرّمت المنظمة حكومة الولاية وشركة أبوكليوة على دعمهما الكامل للمنظمة عبر مشروعات كفالة الأيتام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى