اخبار الولاية

الأمين العام للحج والعمرة بولاية نهر النيل يؤكد حرص الأمانة على سلامة إجراءات الحج هذا العام

عطبرة 27 مارس 2024م: ✍️ الطيب يس (منصة إعلام نهرالنيل ) – أكد الأستاذ نور الدين الياس أمين أمانة الحج والعمرة بولاية نهر النيل، حرص الأمانة على ضمان سلامة إجراءات الحج لهذا العام، مشدداً على ضرورة سريان جوازات سفر الحجاج حتى نهاية العام 2025م لضمان إتمام الترتيبات الخاصة بالتأشيرات لكل حاج.

جاء ذلك خلال تنوير إعلامي نظمته أمانة الحج والعمرة بالولاية بحضور عميد الصحفيين الأستاذ جمال مكاوي وعدد من الإعلاميين والصحفيين.

وكشف الياس عن تفاصيل البعثة الطبية لحج هذا العام، مشيراً إلى أنها ستتم بتترتيبات اتحادية متقدمة تضمن تقديم خدمات صحية شاملة لحجاج بيت الله الحرام.

وأوضح الياس أن البعثة ستغطي خدمات الحجاج في ثماني مراكز طبية موزعة على مكة المكرمة والمدينة المنورة، بواقع أربع مراكز في كل مدينة. كما سيتواجد طبيب مصاحب للبعثة لتقديم الرعاية الطبية للحجاج على مدار الساعة، وستغطي مجتمعة الخدمات الصحية بالمشاعر المقدسة في منى وعرفات.

وشدد الياس على أهمية اختيار البعثة الطبية بعناصر شاملة من أطباء وممرضين وفنيين ذوي خبرة عالية في تقديم الخدمات الصحية للحجاج. كما أكد على حرص الأمانة على توفير كل ما يلزم لضمان سلامة وصحة الحجاج خلال أدائهم لمناسك الحج.

وأكد الياس على مواصلة العمل الإرشادي للحجاج قبل وأثناء أداء مناسك الحج، مع الالتزام بكتيب الإرشاد الصادر من الأمانة العامة لتوحيد الخطاب الإرشادي وضمان رحلة حج آمنة وميسرة.

وكشف الياس عن سعي الأمانة لتلافي أي قصور في قطاع النقل خلال موسم الحج هذا العام، وذلك عبر تفعيل مكاتب تنسيق في الولاية وسواكن وجدة لتنظيم مواعيد حركة الحجاج حسب اذونات السفر الصادرة.

وبشر الياس ببدء إجراءات بناء برج الحج والعمرة بمقر الأمانة الحالي، مشيراً إلى أن البرج سيكون وقفًا يهدف إلى تقليل نفقات الحج لكل حجاج الولاية، وترسيخا للتعاون مع كل شركاء الحج والعمرة لتسهيل وتنظيم هذا القطاع.

وختم امين امانة الحج والعمره بالولايه حديثه بشكر جهود حكومة الولاية بقيادة السيد الوالي ووزيرة الشؤون الاجتماعية، مؤكداً سعيهم الدؤوب لتقديم خدمات الحج لهذا العام بصورة تحقق الطموحات، كما ثمن جهود كل أمناء الحج والعمرة السابقين، ودعا بالتوفيق والسداد لكل حجاج الولاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى