اخبار الولاية

تصريحات هامة للفريق أول محجوب حول المقاومة الشعبية

شندي، 31 مارس 2024(منصة إعلام نهرالنيل)

أكد الفريق أول محجوب حسن سعد، احد ابرز قادة المقاومة الشعبية بالبلاد في تصريحات صحفية أدلى بها اليوم، على أهمية بناء المقاومة الشعبية من القاعدة، بدءًا من الفرقان والحلال والبوادي والحضر، ثم صعودًا إلى محليات ولاية نهر النيل، وتشكيل لجنة مقاومة تمثل الولاية.

وشدد الفريق محجوب على أن هذا النهج يضمن مشاركة جميع فئات الشعب في بناء المقاومة ويساعد على تجنب هيمنة أي فئة أو جهة على هذه الحركة.

وأشار الفريق محجوب إلى أن مسار البناء الوطني في السودان كان معوجًا لسنوات طويلة، بسبب هيمنة الأحزاب اليسارية واليمينية على الحكم، وصراعاتها التي أدت إلى حرب دمرت البلاد.

وأكد الفريق محجوب أن المقاومة الشعبية هي الأداة القوية لتصحيح هذا المسار، حيث تمثل إرادة الشعب الحرة والمستقلة، بعيدًا عن انتماءات الماضي.

ودعا الفريق محجوب إلى توحيد المقاومة الشعبية مع الجيش، تحت شعار “شعب واحد جيش واحد”، مؤكدًا أن هذا التوحيد يضمن قوة المقاومة وفعاليتها في تحقيق أهدافها.

وحذر الفريق محجوب من مخاطر استهداف المقاومة الشعبية من قبل جهات مختلفة، خاصةً من قبل الذين هزموا سياسياً بعد ديسمبر 2019.

وأكد الفريق محجوب على أهمية دور شباب السودان في بناء المقاومة الشعبية، كونهم حاضرها ومستقبلها.

ودعا الفريق محجوب جميع السودانيين إلى الانتباه إلى خطورة المرحلة الحالية، وأن يتكاتفوا لبناء مقاومة شعبية قوية قادرة على تحقيق أهدافها في تصحيح مسار البناء الوطني.

وفيما يلي رسالة الفريق أول محجوب حسن سعد حول مشروع بناء المقاومة الشعبية :

” البناء يقوم من القاعده( الفرقان ٠٠والحلال ٠٠البوادي٠٠الحضر) ٠٠٠المقاومه الشعبيه ستتعرض لهجوم من جهات عديده واخطرها ممن انهزموا سياسيا بعد ديسمبر ٢٠٢٩ وانطبقت عليهم هزيمة ما بعد الحرب الآن!!! نحن على مستوى ولاية نهرالنيل نسير بخطي ثابته لبناء مقاومة شعبيه وطنيه ميه الميه بعيدا عن أي شبهات تلصق بها لاننا نقيم بنيان المقاومه بتصعيد رضايي من القواعد كما اشرت مرورا من محليات ولاية نهرالنيل صعودا للجنة مقاومه شبيه تمثل الولايه ٠٠هذا هو نهجنا لبناء مقاومة شعبيه نتطلع بها ونلتقي بها مع بقية ولايات السودان وظننا ببقية ولايات السودان انها على نفس منهجنا في البناء من قواعدهم( الفرقان ٠٠٠الحلال٠٠٠البوادي٠٠الحضر ) ومن ثم المحليات ثم لجنة مقاومة شعبيه تمثل الولايه المعنيه ٠٠واشير هنا بان هذا البناء اشار له ف ا ياسر العطا عضو مجلس السياده في احد خطاباته ٠٠٠اي تشكيل للمقاومه الشعبيه غير هذا النهج هو يعود بنا نحن السودانيين لمسيرة سودانيه معوجه واجب وطني علينا جميعنا ان نصحح ذلك المسار والذي كان منصبا حول( من يحكم السودان ) وهو السوال الخطأ وكانت اجابته بتسلط أحزاب يساريه ويمينيه اعتلت سلطة حكم السودان ٦٨ عاما مضت وشاركتها نخب عسكريه اتت بايعاز وتخطيط من تلك الأحزاب يسارها تارة ويمينها تارة اخري ونهاية المطاف حرب دمرت السودان حركها واشعلها صراع قديم بين اليسار واليمين!! وشعب السودان صابر صامت ولكنه الآن سلك طريقا حرا مستقلا وطنيا خالصا اسقط من ذهنيته الجمعيه الغالبه المتوحده اسقط كل تلك الأحزاب واسقط كل انتماء قبلي أو جهوي والتف حول مقاومة شعبيه وطنيه ميه الميه هي اداته القويه لتصحيح المسار الوطني الحر المستقل ببناء مستقيم لتكون هي مرتكزه الشعبي بعد الحرب لاقامة مشروع وطني عريض متفق عليه ٠٠٠المقاومه الشعبيه ستطهر السودان من المتمردين وهي بالطبع تعمل بقوات شعبها المسلحه سلاحها الأساسي شعارها هو(شعب واحد جيش واحد ) وعقيدتها هي عقيدة جيشها( الله الوطن) توحدت واصطفت خلف الجيش المقاومه الشعبيه يحضطنها وتحضطنه لا خيار ولا بديل لاي منهما لآخر سندا وعضدا ٠٠٠٠ويعلم جميع اهل السودان ذلك فهي عقيدة النجاة من أي استقطاب أو أي اختراق ٠٠٠المقاومه الشعبيه لن تسمح لبنيان جسم لها في كل مستويات المجتمع مصاب بعلل ماضي السودان المرير وعلينا جميعنا أن ننتبه وننبه لهذه المرحله التاريخيه في بناء المقاومه الشعبيه والتي حتما ستغير تاريخ السودان المعاصر ٠٠عبر هذه الرساله وبها ندعو القايمين على امر المقاومه الشعبيه في كل ولايات السودان أن ينتبهوا لمخاطر استهداف في اغلبه كلمة حق اريد بها باطل!! انني من منطلق المسئوليه الوطنيه المجرده ادعو الجميع للاجتهاد للخروج بمقاومة شعبيه ستكون هي أساس بنيان سودان اجيال المستقبل وادعو أيضا شباب السودان ليكونوا ركيزة بنيان للمقاومه الشعبيه لانهم هم حاضرها ومستقبلها ٠٠يجب أن نعلي قيم الوطن ٠٠نضحي ونفتدي كما هم الآن المقاتلين في هذه الحرب ٠٠٠علينا أن نتذكر الشهداء سمو بارواحهم في سخاء ومصابين ومفقودين واسري!! أبناء السودان عليكم الانتباه شعب مغلوب مقهور مظلوم ٠٠شعب السودان صبر وصمت ولكنه شعب في انتظاركم للنجاه باستقلال جديد ببناء جديد بفكر وطني جديد ٠٠راشد حر”

محجوب حسن سعد رمضان ١٤٤٥ مارس٢٠٢٤ شندي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى