اخبار الوزارةاخبار الولاية

الإعلاميون في نهر النيل يُشحذون مهاراتهم الإذاعية في ورشة عمل “حرفية الأداء الإذاعي”

والي نهر النيل يؤكد أهمية التدريب المستمر لصقل مهارات الكوادر الإعلامية

وزير الثقافة والإعلام والاتصالات يشيد باهتمام حكومة الولاية بتأهيل الكوادر الإعلامية

عطبرة، 5 مارس 2024 (منصة إعلام نهرالنيل) – أكد والي نهر النيل، الدكتور محمد البدوي عبدالماجد، على أهمية التدريب المستمر في صقل مهارات الكوادر الإعلامية، واصفًا إياه بالركيزة الأساسية لبناء جيل إعلامي قوي وفاعل.

جاء ذلك خلال افتتاحه بـاستوديوهات قناة نهر النيل الفضائية لورشة عمل تنشيطية بعنوان “حرفية الأداء الإذاعي” بحضور كل من وزير الثقافة والإعلام والاتصالات الأستاذ مصطفى محمد عثمان الشريف، ومدير الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الدكتور إبراهيم البزعي، وعدد من الإعلاميين والصحفيين من مختلف المؤسسات الإعلامية في الولاية.

وشدد الوالي على ضرورة توظيف الإعلام بشكل إيجابي لخدمة قضايا الوطن والمواطن، مشيرًا إلى أن الإعلام يلعب دورًا هامًا في بناء المجتمع وتوعية أفراده.

وأشار السيد الوالي إلى التطور الملحوظ في أداء الإعلام خلال الفترة الماضية، معربًا عن تقديره لجهود هيئة الإذاعة والتلفزيون في هذا المجال.

من جانبه، ثمن وزير الثقافة والإعلام والاتصالات اهتمام حكومة الولاية بقيادة السيد الوالي، بتأهيل الكوادر الإعلامية، واصفًا ذلك بالنواة الأساسية لبناء إعلام متكامل قادر على نقل رسالته بفعالية.

وأشاد الوزير بمساعي هيئة الإذاعة والتلفزيون في تنظيم عدد من الدورات التدريبية التي تسهم في ترقية وتطوير الاداء الإعلامي.

وأكد الشريف اهتمام وزارته بالتدريب ورفع قدرات الإعلاميين وإعدادهم للمرحلة المقبلة مشيرا إلى إن البلاد تحتاج إلى جهد كبير وعمل دؤوب من أجل وحدتها، وأن الإعلاميين يلعبون دورًا هامًا في هذا المجال.

وأكد مدير الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الدكتور إبراهيم البزعي عن مشاركة مجموعة من الخبراء والمختصين في مجال الإذاعة والتلفزيون في ورشة العمل “حرفية الأداء الإذاعي” بالإضافة إلى عدد كبير من الإعلاميين والصحفيين من مختلف المؤسسات الإعلامية في الولاية.

وأضاف البزعي أن أنشطة الورشة تتضمن جلسات نقاشية وعروضًا حول مختلف جوانب العمل الإذاعي، بالإضافة إلى ورش عمل تطبيقية تهدف إلى صقل مهارات المشاركين في مختلف مجالات الإذاعة.

وتأتي هذه الورشة في إطار حرص هيئة الإذاعة والتلفزيون على مواكبة التطورات المتسارعة في مجال الإعلام، وتطوير قدرات الكوادر العاملة في هذا المجال، بما يسهم في الارتقاء بمستوى الأداء الإذاعي وتقديم محتوى إعلامي هادف وفعال.

وتتواصل فعاليات الورشة على مدار يومين، حيث ستشهد نقاشات وتفاعلات بين المشاركين حول مختلف الموضوعات المتعلقة بالإذاعة، كما ستتاح لهم الفرصة لتطبيق ما تعلموه في ورش العمل على أرض الواقع.

إعلام وزارة الثقافة نهرالنيل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى