اخبار الولاية

مركز النهرين ينظم ندوة حول دور اللغات في اثراء المحتوى الرقمي بولاية نهر النيل

عطبرة: نظم مركز النهرين لتدريب الكمبيوتر واللغات بعطبرة، اليوم الثلاثاء، ندوة حول “دور اللغات في اثراء المحتوى الرقمي بولاية نهر النيل”.

وتناولت الندوة، التي شارك فيها نخبة من أساتذة اللغات بمركز النهرين، أهمية اللغات المختلفة مثل الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والتركية والصينية والألمانية في اثراء المحتوى الرقمي في مجالات السياحة والاستثمار والزراعة والثقافة والسياحة بولاية نهر النيل.

وأكد المتحدثون على ضرورة إتقان هذه اللغات لخلق محتوى رقمي متميز يجذب المستثمرين والسياح ويساهم في الترويج لثقافة وجماليات الولاية.

كما تطرقوا إلى المناهج المناسبة و الوسائل التقنية الحديثة التي يستخدمها المركز في التدريب على هذه اللغات، مع التركيز على أسلوب المتابعة و المراقبة الالكترونية و التمارين و الامتحانات الالكترونية و المصادر المتعدد التي يقدمها المركز عبر المواقع الالكترونية و قنوات التلجرام.

من جهته، أكد مهندس ضمرة حداد، المشرف على المركز، على حرص المركز على تقديم شهادات معتمدة و شهادات عالمية للمشاركين في برامجه التدريبية.

وفي ختام الندوة، أكد ممثلو وزارة الثقافة والسياحة والزراعة والثروة الحيوانية والاستثمار ومركز معلومات الولاية على دعمهم لهذا التوجه و العمل على المشاركة في تنفيذه.

وتهدف هذه الندوة إلى نشر الوعي بأهمية اللغات في عصرنا الحالي ودورها في اثراء المحتوى الرقمي، وتعزيز التواصل مع العالم الخارجي، وجذب الاستثمارات والسياح إلى ولاية نهر النيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى