اخبار الولاية

والي نهر النيل يؤكد تعزيز الإجراءات الأمنية بالولاية ويدعو المواطن للالتزام بقانون الطوارئ

عطبرة في 26 ديسمبر 2023م (منصة إعلام نهرالنيل) _ أكد والي ولاية نهر النيل، الدكتور محمد البدوي عبدالماجد أبوقرون، اليوم الثلاثاء، على تعزيز الإجراءات الأمنية في الولاية لمواجهة أي تهديدات محتملة وضبط التعدين ومراقبة الأجانب.

جاء ذلك خلال حديثه لبرنامج نبض الكرامة باذاعة صوت القوات المسلحة، حيث أكد الوالي أن هناك تنسيقاً أمنياً محكماً مع قيادة الفرقة الثالثة مشاة شندي وقيادة سلاح المدفعية عطبرة، وذلك لسد كل الثغرات الأمنية في الولاية.

كما حث الوالي المواطنين على التعاون مع القوات الأمنية، والالتزام بقانون الطوارئ، وضبط النفس، وعدم الانسياق وراء الشائعات.

وشدد الوالي على أن كل من يثبت انتقاصه لدور القوات المسلحة سوف تتم محاسبته وفق قانون الطوارئ بالسجن لمدة ٥ سنوات وغرامة مالية قدرها خمسة مليون جنيه سوداني.

وأعلن الوالي عن إضافة ساعتين إضافيتين في حظر التجوال حتى الثامنة مساءاً، وذلك لتمكين المواطنين من تلبية احتياجاتهم.

وناشد الوالي المواطنين أصحاب المحلات التجارية بالتقييد بأمر الطوارئ، أما المحلات بالاحياء فلا توجد مشاكل امنية بعملها.

وحول العملية التعليمية بالولاية، أكد الوالي أن استئناف ومواصلة الدراسة قرار سيادي ولا تراجع عنه الا بقرار سيادي.

وأكد الوالي أن العام الدراسي سيستمر، ونطمئن المواطنين بذلك، ونحثهم على التحصيل الأكاديمي وتربية الأبناء التربية الوطنية.

وفي شأن المساجد، أكد الوالي أن المساجد لا تنحصر أدوارها على العبادة، وأن على كل ائمة المساجد الحديث عن الجهاد وحث الشباب على الجهاد.

وفي سياق متصل، أكد الوالي الوقفة الصلبة لكل قطاعات الولاية خلف القوات المسلحة مضيفا أن للمرأة السودانية أدواراً متعاظمة في دعم المجهود الحربي، وأنها تلعب دورا كبيرا في تعبئة المجتمع وتعزيز روح الوطنية.

وختم الوالي تصريحاته بالتأكيد على تقدير الولاية لأرضها وحب أبنائها لها، وأنه إذا أراد العدو الدخول إلا على أشلائهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى