اخبار الولاية

الهلال الأحمر السوداني فرع ولاية نهر النيل و هيئة سكك حديد السودان توقعان اتفاقية لتسهيل نقل المساعدات الإنسانية

الدامر – 7 مارس 2024 -منصة إعلام نهر النيل _بتشريف الأستاذة عايدة السيد عبدالله، الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر السوداني بالبلاد وبمشاركة وزراء حكومة نهر النيل ومجلس أمناء جمعية الهلال الأحمر السوداني، وقعت جمعية الهلال الاحمر السوداني فرع ولاية نهر النيل اليوم اتفاقية مع هيئة سكك حديد السودان تهدف إلى تسهيل نقل المساعدات الإنسانية والدعم اللوجستي.

وقالت الأستاذة عايدة السيد عبدالله، الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر السوداني، إن الاتفاقية ستساعد في تسريع عملية إيصال المساعدات للمتضررين من الكوارث الطبيعية وظروف الحرب، وأضافت أن الاتفاقية ستغطي في المرحلة الأولى نقل المساعدات من بورتسودان إلى نهر النيل، مع خطط لتوسيعها لتشمل بحري في المستقبل، مع الاتجاه لتفعيلها بكل ولايات البلاد التي تمتد فيها خطوط سكك حديد السودان.

وأعربت الأستاذة عايدة عبدالله عن شكرها لحكومة ولاية نهر النيل لدعمها الكامل لبرامج الهلال الأحمر السوداني، ودعت المنظمات الإنسانية الأخرى إلى تفعيل شراكات مع هيئة السكة حديد للاستفادة من خدماتها في نقل المساعدات.

من جانبه، ثمن الدكتور محجوب السر محمد احمد، ممثل والي ولاية نهر النيل، وزير المالية والاقتصاد والقوى العاملة بالولاية، دور الهلال الأحمر السوداني في الولاية، واصفاً إياه بـ “العظيم”. مشيدا بالمجهودات الكبيره التي بذلتها الجمعية بالولاية في إسناد ودعم الوافدين وتقديم خدمات الاغاثه.

وأشاد الدكتور محجوب بدور هيئة السكة حديد في نقل المساعدات الإنسانية بأسعار مناسبة، مؤكداً أن الاتفاقية بين الهلال الأحمر والسكة حديد تشكل شراكة حقيقية بين مؤسستين وطنيتين تعملان على خدمة الإنسان.

من جهته، أكد المهندس موسى القوم الجهرى نائب مدير عام سكك حديد السودان، أن السكة الحديد جاهزة تماماً لنقل المساعدات، وقال إن السكة حديد تسعى إلى اكتمال الجهود المبذولة في تأمين المسارات مابين الخرطوم وشندي، حتى تسهم في تحسين استجابة الهلال الأحمر السوداني في إغاثة المتضررين.

ووقع عن جمعية الهلال الأحمر السوداني بالولاية الاستاذ أمام الدين محمد أحمد وعن هيئة السكة حديد نائب مدير عام سكك حديد السودان المهندس موسى القوم الجهرى.

وتعتبر هذه الاتفاقية خطوة إيجابية هامّة ستسهم في تعزيز العمل الإنساني وتحسين كفاءة وفعالية برامج الإغاثة لجمعية الهلال الأحمر بولاية نهر النيل، خاصةً في ظلّ الظروف والتحديات الراهنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى