اخبار الوزارةاخبار الولايةالادارة العامة للاعلام

قيام غرفة إعلامية موحدة بشندي لدحض الشائعات وتوحيد الخطاب الإعلامي.

للإعلام دور كبير في الحفاظ علي مقومات الأمن القومي والمجتمعي.

تقرير /أبشر شجرابي
abashar 2023 @gamil.com

إنعقد بمكاتب إلادارة العامة للثقافة والإعلام والإتصالات الإجتماع الدوري للإدارة برئاسة الأستاذ بابكر السيد الأزرق مدير الإدارة وبحضور دكتور عصام بطران الخبير الإعلامي وأستعرض الأزرق من خلاله تنويره للإعلامين الأحداث الجارية وتسارعها داعيا لمواجهة الهجمة الإعلامية الشرسة التي تتعرض لها البلاد من إعلام المليشيا المتمردة.

ونادي بقيام تكوين غرفة موحدة لمحاربة الشائعات الصادرة من منصات دوائر البغي والإرتزاق التي تستهدف إستقرار الوطن مشيرا لأهمية التنسيق مع الأجهزة الرسمية المختصة والتحقق من المعلومات.

د/ عصام بطران من جانبه دعا الإعلاميبن الوافدين ومشرفي القروبات علي منصات التواصل الإجتماعي والحادبين علي أمن وأستقرار البلاد المشاركة في هذا العمل ومتابعة الأحداث ورصد الشائعات.
عموما عقب الإجتماع تم تكوين الغرفة والتي تهدف إلي التعامل مع الوسائط التي تنقل الإشاعة وتزرع الهلع وسط المواطنين وتعتبر هذه الخطوة رغم تأخرها تعمل علي تعزيزالأمن والإستقرار وتوحيد الخطاب الإعلامي ومحاربة الشائعات .

وهنا لابد أن نشيرإلي أهمية الإعلام ودوره في هذه الحرب حيث كثر الحديث في الفترة الماضية عن ضعف الإعلام الرسمي وإنتشار إعلام المليشيا المتمردة ونجاحها في الحرب النفسية.

ويجب أن نفرق بين أثنين وهناك خلط كبير يحصل يؤدي إلي فهم خاطئ لرقباء الإعلام فوسائط الإعلام شئ والرسالة الإعلامية شئ آخر وهي التي تكون عبر الأجهزة الإعلامية الرسمية والمتخصصة وهنا يكون التقييم.

والمشكلة ليس في الوسيط الإعلامي بل غالبا ماتكون في الرسالة الإعلامية التي كانت غائبة .. وبحمد الله الآن جلس المختصين والخبراء والمقتدرين في مجال الإعلام لإنتاج الرسالة الإعلامية ووضعها في قالبها .
ونأمل أن يجد الكل ضالته في نشر الحقائق وعكسها واسناد الجيش ودعمه وهو يقود معركة الكرامة كما نأمل في عدم نشر ماتبثه الالة الإعلامية لمليشيا الدعم السريع ومساعدته بطريقة غير أو أخري وبحسن نية في إشاعةالحرب النفسية و الهلع وسط المواطنبن .

ولاشك بأن الإعلام يعمل بأجندة لإنتاج وصناعة المادة الإعلامية والتي تصنع بطريقتين هما المباشرة والإيحائية وتوصيل الرسالة الإعلامية .

ونحمد الله بأن إنسان محلية شندي يتمتع بوعي وحس أمني كبير في التبليغ عن كل الظواهر السالبة والاشتباه في الخلايا النائمة .. كما نرجوا من الأجهزة الأمنية من تخصيص أرقام هواتف. علي مدار الساعة للتبليغ الفوري .

بلغ عن أي منزل أو شقة تم إستئجاره بمبلغ كبير فوق إستطاعة المواطن العادي لاللإشاعات .. أنصر جيشك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى