اخبار الوزارةاخبار الولاية

الشريف يُشيد بدور الاذاعة القومية الوطني المُشرف في إسناد القوات المسلحة وفضح أكاذيب المليشيا المتمردة

عطبرة، 13 مارس 2024 (منصة إعلام نهرالنيل )- ثمن الأستاذ مصطفى محمد عثمان الشريف، وزير الثقافة والإعلام بولاية نهر النيل، الدور الوطني المُشرف الذي ظلت تقوم به الإذاعة القومية في إسناد القوات المسلحة خلال معركتها ضد المليشيا المتمردة.

وأكد الوزير خلال زيارته لإذاعة أم درمان، التي تبث مؤقتًا من مباني إذاعة ولاية نهر النيل في عطبرة، أن الإذاعة ظلت في خط الدفاع الأول وهي تتصدي لزيف واكاذيب المليشيا المتمردة، وتُعزز روح التلاحم الوطني بين أبناء الشعب السوداني.

وأشار الوزير إلى أن القوات المسلحة تصدت لأكبر مشروع استعماري قصد به ابتلاع الدولة السودانية بثبات وتكاتف الأجهزة النظامية وتلاحم الشعب السوداني.

من جانبه، شكر الدكتور إبراهيم البزعي، مدير الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، الوزير الشريف على هذه الزيارة، وعبر عن سعادة كل الشعب السوداني بهذا الانتصار لما ترمز إليه الإذاعة في الوجدان.

وقال إن الإذاعة ستعود بقوة لتواصل مشروع المحافظة على وحدة وترابط الشعب السوداني وتحقيق شعار المرحلة “جيش واحد شعب واحد”.

وأثنى البزعي على التعاون الكبير والجهود المبذولة من قبل حكومة الولاية في التعبئة والاستنفار والمقاومة الشعبية وقوافل الدعم والسند.

من جهته، هنأ الوزير عبر مكرفون هنا أم درمان الشعب السوداني والقوات المسلحة بهذا الانتصار مجددا التأكيد على وقوف كل قطاعات ولاية نهر النيل سنداً ودعماً للقوات المسلحة.

وأضاف الوزير: “إن إذاعة أم درمان ستظل رمزًا للوحدة الوطنية وصوتًا للحق والكرامة، وستواصل رسالتها النبيلة في نشر الوعي والثقافة وتعزيز قيم التسامح والعدالة”.

وختم الوزير كلمته بالتأكيد على دعم حكومة ولاية نهر النيل الكامل لإذاعة أم درمان وتوفير كل الإمكانيات اللازمة لعودتها بقوة إلى ساحة الإعلام الوطني.

◾ إعلام وزارة الثقافة نهرالنيل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى