أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / غرفة عمليات الموسم الزراعي الشتوي تقف على استعدادات الحصاد بالولاية

غرفة عمليات الموسم الزراعي الشتوي تقف على استعدادات الحصاد بالولاية

أكد د. عبد العظيم عباس طيفور رئيس دائرة الزراعه والري والغابات بولاية نهر النيل بالمجهودات الكبيرة التي بذلها مدراء المشاريع الزراعيه بالمحليات والاتيام الفنية التي واصلت عملها بالطواف الميداني للوقوف على الزراعة ومعالجة المعوقات التي أعترضت سبر العمل بالموسم الشتوي.
جاء ذلك في بداية الاجتماع الموسع لغرفة عمليات الموسم الزراعي الشتوي الذي إنقعد صباح اليوم بوزارة الانتاج والموارد الاقتصادية، ونقل د. طيفور موجهات لقاء الاخ الوالي مع رؤساء الدوائر بالوزارات باهمية وحدة الصف لتجنب البلاد من المهالك والعمل علة معالجة الاقتصاد بجانب توظيف الشباب واشراكهم في الهم العام كما وجه باهمية العمل الميداني وان الولايه تحتل المركز الاول في الصناعه وتسير بخطى واعده نحو التوسع الافقي والرأسي في الانتاج الزراعي كما انها يعول عليها في انتاج القمح ، واستمع د. عبد العظيم عباس طيفور رئيس دائرة الزراعه والري والغابات بالولاية الى تقارير مفصلة من الاخوه مدراء الزراعه بالمحليات حول المساحات المزروعة من القمح الحكومية والاستثمارية والحوجة الحقيقية لجازولين الحصاد.

وقدم استاذ بابكر عمر مدير البنك الزراعي قطاع نهر النيل تقريرا حول موقف الحصاد مؤكداً جاهزية البنك الزراعي بتوفير الخيش للحصاد وشراء الحصاد لكل المحاصيل بالدفع نقداً للمزارع كما أكد أن البنك يمتلك عشرون حاصدة و أن هنالك عدد من المشاريع بادرت بالشراء للحصاد.

المهندس محمد ابو القاسم مدير صندوق نقل التقانة والتنمية الزراعية التابع للوزارة تحدث حول إستعدادات الحصاد و أن الصندوق يمتلك عدد مقدر من الاليات التي توجد بمراكز الخدمة الالية التي تعمل بعدد من المشاريع بجانب الاستعانة بالاليات التجارية من الجزيرة والقضارف. وناقش اجتماع غرفة الموسم الزراعي مشكلة انحسار النيل في بعض.المشاريع و أوضح مدير الري بالوزارة بان هنالك مساعي جارية مع وزارة الري الاتحادي بمعالجة المشكلة.

وفي ختام الاجتماع تم تحديد الاحتفاء باعياد الحصاد في كل المحليات ،حيث اكد د. طيفور ان هذا الموسم يعد من المواسم الناجحة والمتميزة بالانتاجية العالية رغم التحديات التي واجهته.

أمينة عثمان / وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية

عن وزارة الثقافة والإعلام والاتصالات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

تسعة عشر + خمسة =

إلى الأعلى